الاثنين، 12 مارس 2012

إسكات قلم !!


" لهذا الموضوع علاقة مباشرة وقوّية بموضوع :

فلا تذهبوا بعيداً ، قبل قراءته " !

أخبرني - يامن أقسم الله به - ماذا سيسكب حبرك على صفحاتٍ بيضاء ليسوّدها ؟!

هل ستكتب عن آخر المعارك على ساحاتِ وغى " التويتر " و " الفيس بوك " ؟!
والّتي تحوّلت من " نشر الثقافة " إلى " نحر الثقافة " !!
ومن الرؤية الواسعة إلى " الشخصنة " و " فرد العضلات " بكثرة المتابعين والأتباع والتابعين !!

أم أنّك ستقلّد " السذاجة " في اشدّ حالتها بؤساً ، المتمثّلة في تعليقات المشاهدين على أي مقطع " يوتيوب " ، ورمي صاحبه بأقذع الصفات ، حتى لو كان مقطعه عن " حقائق عقديه " أو " طبخات فنية " !!

بل إني أخالك - لاأخا لك ! – أنّك تريد أن تتّبع " سنن " من كان قبلك من كُتّاب " الزوايا المنفرجه ! " و " الأعمدة الخشبية ! " في صُحفٍ " مصحّفة " عن كلّ حقيقة تهم المواطن ، " مصفّحة " ضد الحق ، اتخذتْ اسم " السّلـَـطة الرابعة " بعد أن أُطلقَ عليها مسمّى " السُّـلـْـطة الرابعة " في الزمن الجميل !!

أم هل ستتحدّث عن : غلاء المعيشة والهوامير المسكوت عنهم ؟!
أزمة الإسكان و " القروش " المرضي عنهم ؟!
الفساد الإداري في أبشع صوره الحديثة من " مكافحة الفساد " !
أزمة الإسمنت التي لم تنته ولن تنته حتى بعد فتح باب الإستيراد !
العطالة و البطالة وكل مايرادفها من مفردات !
" حافز " وما أكله المسؤولون وأبقوا لمن يستحق " الفتات " !
،" ساهر " وجباياته الظالمة الغاشمة على ماتبقى من دخل المواطنين !
تطاول " المستعرضين المحميين " حتى على الذات الإلهية !!
قيادة المرأة للسيّارة الّتي أُتخذتْ سبيلا لنعيق كلّ ناعق .... و .. و ..
وماذا بعد ؟!
وهل حديثك سيجدي شيئاً ؟! أم أنّه سيُطلق عليه بكل بساطة متناهية في الوضوح والدقّة - كما قيل للكثير – مجرّد " بربره " !!

بل ولربّما تكتب يومياً عن آخر مستجدات " عرب آيدول " ومتابعة الأُسر العربية لآخر " صيحات النهيق " !!

فإن لم يعجبك ذلك فاكتب عن حُزن تلك الأسر المستمر على أبطال و " وبطلات " المسلسلات التركيّة المصدّرة خصّيصاً لنا !!

في الوقت الّذي يتزامن مع معاناة الشعب السوري في أبشع عمليات إبادة يتعرّض لها شعبٌ مّمن يُفترض فيه حماية شعبه من كلّ عدوان !!
والعالم بأسره يتفرّج ، مابين مشفق ، ومدّعٍ ، ولا مبالي !!
فهل ستكتبُ عن ذلك ؟!!

وهل سيجدي فتيلاً " صريف " القلم " عن " دوّي " الرصاص " ؟!

إن كنت تخال أنّك ستأتي بــ : " رأس الكلب " في ذلك ، فدونك الميدان ..
وإلا فإن الأشرف  لك  و : " والأجمل والأكمل والأفضل " والرابعة نسيتها من لزمات " الآغا " !! ، أن تعود إلى " غمدك " ، وتعيش في سباتٍ عميق !
ولعمر الحق أنّ " قلم الرصاص " أفضل منك ألف مرّة ياهذا !!
فإن لم تصدّقني ، فدونك شهادتي ضدّك منذ فترة طويلة :



والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر النّاس لايعلمون .

0 تعليقات الزوار: