السبت، 31 مارس 2012

لماذا صاح القرد : " الشبكة " " اللي " " برّا " " ليّه " ؟!!


قصة للأطفال الكبار :

كان هناك مجموعةٌ من القرود .. يأكلون ، ويشربون ، ويلعبون ، ويعبثون !!

وكان كلّ قردٍ منهم له مطلق الحريّة أن يفعل مايشاء ، دون قيدٍ أو شرطٍ .. وبلا حدود !!

رمى أحدهم قشرة موزٍ أمام آخر .. فانزلق هذا الأخير .. فضحك الجميع !!

أعجبتهم الفكرة .. فأخذوا كلّهم يقلّدون تلك اللعبة المضحكة لهم / الخطيرة عليهم ، في ذات الوقت !!

أخذتْ أنثى عود شجرة كان ملقى على الأرض ، ركبتْ فوقه كشكل الدرّاجه ، وأمسكت بيدٍ طرف العود ، وباليد الأخرى تلوح بها بشكل دائري ، يشبه عجلة القيادة ، وأخذتْ تجري !!

أُعجب الجميع بالحركة ، وأخذوا يقهقهون !! ، وبدأتْ رفيقاتها يقلّدنها كي يحظين بإعجاب الذكور !!

على الضفّة الأخرى من النهر : كانت مجموعة من مملكة الحيوانات تنظر إليهم من بُعد ، وتراقبهم بدقّه ...

كانت تلك المجموعة تنعم بالعيش الرغيد .. وكانت مثالاً للتعاون والمحبّة والوئام ..

وكعادة أي مجتمع .. تمنى البعض ممّن لايعجبهم هذا الوضع ، أن يكونوا مثل القرود الذين في الضفّة الأخرى !!

غير أنّهم لايستطيعون فعل ذلك !

فكّر زعيمهم الذين انتخبوه لتنظيم صفوفهم في فكرة تجعلهم يقلّدون جيرانهم ، دون أن تطالهم أي مسئولية من زعيمهم الأكبر !!

ولكن كيف ؟!!!



هذا ماسنعرفه في الحلقة القادمة ....

0 تعليقات الزوار: