الأحد، 10 يوليو 2011

’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’


قالت لي ذات يوم :



(( عندما لاتشرق الشمس في موعدها



فليس ( ثمة ) أسوأ حظا من :



الأزهار

والبلابل

فقد اعتادت الأولى على :

نشر شذاها

والثانية على :

نشر ألحانها

على خيوط أشعة الشمس الذهبية ) .

قلت لها :

ياعزيزتي :

لن تغيب الشمس ،

وستشرق في موعدها الذي كتبه الله لها

وإن حدث وأن تأخرت يوما ما ......


فهي - في اعتقادي - لم تتأخر

وإنما قد تكون حجبتها بعض السحب

والتي سرعان ماستنقشع أمام أشعتها الذهبية ..


ولو غابت يوما ... أو أياما


فإنها ستشرق أيضا .


قالت : هو ذاك ...

فمن لصبر



الأزهار





والبلابل



حتّى تشرق ؟!!


فقلت :

.................

**

**

**

**

حقيقة : حرتُ

ولم أجد جوابا !!!

*

**

***

وحينما لاحظتْ صمتي وحيرتي

هذا الجزء من المحتوى مخفي
أزاحتْ عن صدري همّا ثقيلا

وأدخلتْ إلى قلبي سرورا

حينما نشرتْ تغريدا بألحان كلامها

كتلك :

البلابل

تماما

وضوّعت المكان بشذى أحرفها

كتلك :

الأزهار


حقّا :

( أجدأنهاستشرق ...

وإن طال بها الوقت


فالشمس وفية لمن


عانقتهم بشعاعها


ودفئها

كماالقلوب وفية لمن

احتضن نبضها )


 فهل توافقونها الرأي في ذلك ؟! )

التعليقات من المنتديات :
منتدى أوفاز
مشاهدات 396 ، مشاركات  14 ( مع إبقاء مشاركاتي التي تثري الموضوع فقط )

امجدالصباغ 01-27-2010 11:03 PM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’
يقولون الحاجة تفتق الحيلة .....
ستصبر وتصبر .. او لتجد شمسا غير الشمس وخيوطا ذهبية اخرى ... ولكن هيهات
الصبر احيانا يكون اختيارا .. واحيانا يكون قدرا اجباريا ... في الاولى لك الثواب .. وفي الثانية لك الثواب ان لم تجزع
نوف الثبيتي 01-28-2010 03:08 PM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’
جميل ،
و حينما لاحظت صمتي و حيرتي
ثم ما ذا ؟!
يظهر لي ( محتوى مخفي ) فهل البقية مخفية ؟!
وفقكم الله .


الحمد لله عُدت بعد أن ظننت أن الخلل في الجهاز، و الحمد لله أن المحتوى ظهر .
أظن أن هذا من أساليب التشويق ( النتية ) و التي لا يفقهها أمثالي !
جميل ، يا أستاذي
وفقكم الله و زادكم إبداعاً .

وسن السعيد 01-28-2010 03:31 PM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’
اممممـ
فهي - في اعتقادي - لم تتأخر

وإنما قد تكون حجبتها بعض السحب


<< أعجبتني :)


كتـآبتك فيـهـآ شي من صفـآء ذاتك..
**طلع لي نفس النص الي طلع لـ نوف بقية النص مخفي !!


01-28-2010 04:54 PM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف الثبيتي (المشاركة 34788)
جميل ،
و حينما لاحظت صمتي و حيرتي
ثم ما ذا ؟!
يظهر لي ( محتوى مخفي ) فهل البقية مخفية ؟!
وفقكم الله .

الحمد لله عُدت بعد أن ظننت أن الخلل في الجهاز، و الحمد لله أن المحتوى ظهر .
أظن أن هذا من أساليب التشويق ( النتية ) و التي لا يفقهها أمثالي !
جميل ، يا أستاذي
وفقكم الله و زادكم إبداعاً .



أهلا بك وبعودتك أختي : نوف ...

يبدو لي في ظلّ ( الزحمة النتّية ) أنّه لابدّ من استخدام التشويق الذي ذكرتِ ..

شكرا لحضورك وإطلالتك .
بروووود 04-22-2010 09:22 PM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’
قالت : هو ذاك ...


فمن لصبر



الأزهار





والبلابل




حتّى تشرق ؟!!




كم هو هادئ هذا الحوار وعميق
بوركت أبا اسامة وبورك قلمك

بروووود 04-22-2010 09:25 PM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’
وظهر المخفي وكان أعمق من الظاهر وأجمل كان حقا لك إخفاؤه

بقايا أمل 04-23-2010 12:48 AM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’
ما أجملها من نهاية
لم نرها !
لكنها حتما
جميلة تجمل حجابها


ومضة :
"الحجاب يزيد الجميلة
جمالاً
ويمنح الأخرى جمالاً
زائداً"

بقايا أمل 04-23-2010 01:15 AM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’

حقّا :


( أجدأنهاستشرق ...


وإن طال بها الوقت

فالشمس وفية لمن

عانقتهم بشعاعها

ودفئها

كماالقلوب وفية لمن

احتضن نبضها )


فهل توافقونها الرأي في ذلك ؟! )




نعم أخي الغالي :
نوافقها الرأي لانها تشاركنا
أفعالنا !

فهلا تسمح لإعجابنا بإحتضان حروفك
لجمالها وروعتها

ياااااااااه ما اجملها من كلمات
تعلم الابداع صنعته!

شكرا لبنانك وحروفك التي تفوح شذى
لأسماعنا


ودمت مشرقا بالعطاء،،


سدرة 04-23-2010 10:48 PM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’
عندما لا تشرق الشمس تغيب الأحرف ويذبل الأمل ..
عندما لاتشرق الشمس تلفحنا غمغمة الحزن والذبول ..
عندما لاتشرق الشمس لاتغرد البلابل ..
عندما لاتشرق الشمس تذبل الأزهار ..
عندما لاتتشرق الشمس فهذاغياب الربيع ,ربيع الأمل والأحلام والـعمر والأيام ..والـ.............
وعندما لاتشرق الشمس ننظر في أنفسنا لماذا غاب ربيعنا بأزهاره وبلابله ..
لن تغيب الشمس أراهن أنها لن تغيب بإذن الله مادام الربيع حيا متجددا بفصوله ... في قلوبنا ..
مع أرق تحية لربيع أعمارنا كساه الله تجددا وطاعة وكفاحا .


( فبلبل واحد لايصنع ربيعا) مثل غربي
وبلابل لاتشرق شمسها غائب ربيعها .

أبو أسامه 04-24-2010 01:20 PM

رد: ’’ * # حــيــنــمــا لاتــشــرق الشــمــس ! # * ’’
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سدرة (المشاركة 45543)
عندما لا تشرق الشمس تغيب الأحرف ويذبل الأمل ..

عندما لاتشرق الشمس تلفحنا غمغمة الحزن والذبول ..
عندما لاتشرق الشمس لاتغرد البلابل ..
عندما لاتشرق الشمس تذبل الأزهار ..
عندما لاتتشرق الشمس فهذاغياب الربيع ,ربيع الأمل والأحلام والـعمر والأيام ..والـ.............
وعندما لاتشرق الشمس ننظر في أنفسنا لماذا غاب ربيعنا بأزهاره وبلابله ..
لن تغيب الشمس أراهن أنها لن تغيب بإذن الله مادام الربيع حيا متجددا بفصوله ... في قلوبنا ..
مع أرق تحية لربيع أعمارنا كساه الله تجددا وطاعة وكفاحا .


( فبلبل واحد لايصنع ربيعا) مثل غربي

وبلابل لاتشرق شمسها غائب ربيعها .

تغيب الأحرف ويذبل الأمل ..

تلفحنا غمغمة الحزن والذبول ..
لاتغرد البلابل .. و تذبل الأزهار ..
فهذاغياب ربيع الأمل .. والأحلام والـعمر .. والأيام ..
ننظر في أنفسنا لماذا غاب ربيعنا بأزهاره وبلابله ؟!

كل ذلك يحدث : عندما لاتشرق الشمس ...

هذا هو الإثراء الذي لاأملك إزاءه إلا الشكر العميق .. والامتنان الجمّ ..

ولن أستطيع مهما حالت في حقّ : سدره ..

دمتِ مشرقة مشقشقة مورقة .. كتلك الشمس والبلابل والأزهار .

منتدى فواصل
مشاهدات 226 ، مشاركات  10 ( مع إبقاء مشاركاتي التي تثري الموضوع فقط )



دكتور ثائر 14-12-2008 06:21 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
\\\

هنا لم اكن فقط اقرأ واترنم بانغام سطورك

ولكن كنت القن من تواسع فكرك وجمال عبق حسك

جميل حقا ما سطرته هنا ايها الكاتب الرائع دعني احني لك قلمي احتراماً لما يخطه قلمك الذهبي المميز
،،

لقد ابدعت واكثر
،،

سلمت وسلمت اناملك

تحياتي

ودمت بود

زائر المساء 14-12-2008 07:00 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
:

عندما
تحتجبُ الشمسْ
يأفل الدفء فتصطك
أطرآف الحنين
ويحل في ألمي
فصل الصقيع
فترتعد طيور قلبي
وتخرّ في حقول صدري
براعم الربيع

al3bbasi
أخبرها الّا تحتجبْ

سلمتْ

أبو أسامه 14-12-2008 07:05 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور ثائر (المشاركة 2477003)
\\\
هنا لم اكن فقط اقراء واترنم بانغام سطورك
ولكن كنت القن من تواسع فكرك وجمال عبق حسك
جميل حقا ما سطرته هنا ايها الكاتب الرائع دعني احني لك قلمي احتراماً لما يخطه قلمك الذهبي المميز
،،
لقد ابدعت واكثر
،،
سلمت وسلمت اناملك
تحياتي
ودمت بود

لستُ ادري أي مشاعر تشجيع تمتلك ...

وأي قلم ينثر ورود التحفيز تملكه أناملك ...

وأي روح تفيض استحثاثا للآخرين تسكن بين جنبيك ؟

ايها الدكتور الثائر ...

ماكتبته أنت هنا .. لايستحقّه ماكتبته أنا ...

إن هي إلا مشاعر أبت إلا ان تخرج من كويتب صغير ليقرأها من أَحبَّ ذلك ...

وآمل أن أكون عشر معشار ماذكرت ...

لكني في الوقت ذاته أشكرك من أعماقي على ماكتبت ..

آملا ان أكون عند حسن الظن .

أبو أسامه 14-12-2008 07:21 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زائر المساء (المشاركة 2477057)
:
عندما
تحتجبُ الشمسْ
يأفل الدفء فتصطك
أطرآف الحنين
ويحل في ألمي
فصل الصقيع
فترتعد طيور قلبي
وتخرّ في حقول صدري
براعم الربيع
al3bbasi
أخبرها الّا تحتجبْ
سلمتْ

يا لأطراف حنينك ...

ويالطيور قلبك ...

ويالبراعم ربيعك ..

بل يالهذه الشمس المحتجبة التي سبّبت كلّ ذلك ...

زائر المساء ...

أحسبُ أن احتجابها ماكان إلا لتوقيت زيارتك !!

فزدت المي ألما ... إذ غدوت مثلك زائرا ...

وأنّى لي أن أخبرها بذلك ؟!!

سلم ماخطّه يراعك ..

وفاض به إحساسك ...

وتقبّل تحياتي .

بوح القلم 14-12-2008 11:41 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
أهكذا ايتها الشمس ؟؟
أهكذا تودعين أيها البؤبؤ المصفر المتسع
ماهي إلا لحظات
وتتواري بالحجاب
ولكن بشراي بشراي
فاليوم ستغربي
في عيني الحمئة !!!
وغداً وبنفس الموعد
ستشرقي في جبيني البارد
وأتلذذ بحنانك
كمدفئة
!!!!!!

أبو أسامه 15-12-2008 05:10 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوح القلم (المشاركة 2477811)
أهكذا ايتها الشمس ؟؟

أهكذا تودعين أيها البؤبؤ المصفر المتسع
ماهي إلا لحظات
وتتواري بالحجاب
ولكن بشراي بشراي
فاليوم ستغربي
في عيني الحمئة !!!
وغداً وبنفس الموعد
ستشرقي في جبيني البارد
وأتلذذ بحنانك
كمدفئة

!!!!!!

بوح القلم ...

وهاهو قلمك مازال :

ينثر إبداعاته ورودا ..

ويرسم تألقه فنّاً ...

تعجز أحرفي عن شكرك ..

وتقرّ عباراتي بخمولها عن صادق التعبير لك .......

شكرا لإثرائك .

بحووره 15-12-2008 11:52 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
حينما لا تشرق الشمس ..
سنرتدي من ضياء القمر معطفاً فضياً ...
و نلحق في الأفق معاً ..
بين حبات النجوم الساهره ..
نداعب السماء بهمساتنا ..

حينما لاتشرق الشمس ..
اغمضي عينيك برفق ..
وعانقيني بإشعاع قلبك كالشمس ..
ودعي الظلام يدنو منا قليلاً ..
لنرى الكون من زاوية مختلفة ..

حينما لا تشرق الشمس ..
ستنام البلابل في هدوء الخريف ..
وتهاجر الأزهار فصل الربيع ..
وتبقين انتي مداراً لشمس وان لم تشرق ..

حنما لا تشرق الشمس ..
ستغفو صغيرتي في احضاني ..
وتشعر بدفء الحب ..
سألبسها رداء الغروب الأرجواني ..
لتنعم بساعات الغروب ..

**************************
هكذا ستكون اجابتي لو كنت مكانك
** خاطرة رائعة : دمت بود

أبو أسامه 16-12-2008 06:40 AM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deep sea (المشاركة 2479904)
حينما لا تشرق الشمس ..
سنرتدي من ضياء القمر معطفاً فضياً ...
و نلحق في الأفق معاً ..
بين حبات النجوم الساهره ..
نداعب السماء بهمساتنا ..

حينما لاتشرق الشمس ..
اغمضي عينيك برفق ..
وعانقيني بإشعاع قلبك كالشمس ..
ودعي الظلام يدنو منا قليلاً ..
لنرى الكون من زاوية مختلفة ..

حينما لا تشرق الشمس ..
ستنام البلابل في هدوء الخريف ..
وتهاجر الأزهار فصل الربيع ..
وتبقين انتي مداراً لشمس وان لم تشرق ..

حنما لا تشرق الشمس ..
ستغفو صغيرتي في احضاني ..
وتشعر بدفء الحب ..
سألبسها رداء الغروب الأرجواني ..
لتنعم بساعات الغروب ..

**************************
هكذا ستكون اجابتي لو كنت مكانك
** خاطرة رائعة : دمت بود

الله ... الله .. الله ...

حين سكبت ( حينما لاتشرق الشمس ) مدادا ..

حينما ظهر من السحب تساؤلٌ حائرٌ استحثاثا لجوابٍ لم يكن لديّ وقتها ...

نصبتُ خيمة توقّعاتي في صحراء الظمأ .. انتظارا لغيث كلماتكم ...

فأمطرتم متصفحّي أملا .. وشاركتكم مجلسي ألما ...

لكني بأي حال من الأحوال لم أكن أتوقّع هكذا انهمار لخواطر تجيب عن ذلك التساؤل الحائر من ( البحر العميق ) ..

لقد أتحفتني فعلا بالرد الذي كنت أتمنى أن لو أسعفتني مشاعري للرد وقتها ...

( البحر العميق ) ... أخرج لنا المزيد من دررك .

وشرّفتني جدا بإثرائك العميق ... العميق جدا .

الشهرمان 03-05-2010 06:02 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
فمن لصبر البلابل والأزهار حتى تشرق
شكرا لابداعك الدائم
منتدى الملكة
مشاهدات 226، مشاركات  4 ( مع إبقاء مشاركاتي التي تثري الموضوع فقط )



الملكــ7ــة 05-30-2010 10:19 AM



اللهم صلِ على سيدنا محمد
تح ـية ملؤها الود والإحترام لكـے
يـــــــا
::أبو أسامه:
أسعدنيے جميـل تواجدكے في
ملتقانا المباركـے، أشكركـے من الأعماق على هذا الجمالـ ..
ورود الكون لقلبكـے الطيب ..
دمت ودامـ تواصلكـے الرائعے،،



فجرالهدوووء 05-31-2010 06:06 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
قالت : هو ذاك ...


فمن لصبر


الأزهار


والبلابل


حتّى تشرق ؟

فعلاً من لها حتى تشرق ؟؟

كماالقلوب وفية لمن


احتضن نبضها )


اقتران الشمس بالقلوب في ملحمة كلماتك
زادها حكمة وخيالا ً
فهل توافقونها الرأي في ذلك ؟!
لا نملك إلاّ ان نوافقها !!!
دام اشعاعك ونبضك سيّدي. 
 
منتدى الأديم
مشاهدات 129، مشاركات  4 ( مع إبقاء مشاركاتي التي تثري الموضوع فقط )


المتنبي 04-20-2006 03:41 AM

ابو اسامة

يصبحك بالخير والا زهار والبلابل ..

تكثيف واختصار اخذني معه ثواني حالمة ثم قذف بي ..

قلت :
.........................

ولم اجد جوابا !!!

فلو وجدت الجواب لبقيت احلم ...

تحية لحيرتك ولك ..

أبو أسامه 04-21-2006 10:19 AM

المتنبي العزيز
 
سرني مرورك
ولم أود ( أنه قذف بك) ... !
( عسى ماتعورت بس !! )
مشاركتك في خاطرتي المتواضعة هذه
زادتني سرورا
لك كل الود

سديم الفجر 04-26-2006 02:11 AM

.
الصمت بمحراب الجمال جمالاً ..!

دمت بنقاء لا ينتهي ..!


منتدى الحازم
مشاهدات 60، مشاركات  10 ( مع إبقاء مشاركاتي التي تثري الموضوع فقط )

دعاءالخليج 05-17-2009 09:16 AM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
احتضن نبضها )



فهل توافقونها الرأي في ذلك ؟! )

ختامها .. كما قالوا مسك..

أبو أسامة

تحية صباحية مكللة بأسمى آيات الدعاء بأن يبارك الله لك في يومك وعمرك

سيدي الكريم

كلمات صباحية مشرقة كـما الشمس

تشرئب لها النفس
وترنو لها الروح
تعانق كل نبضة من نبضات قلوبنا التي اتعبها المكان والزمان والبشر
وجئنا هنا لهذه السطور
نبحث مابين خلجات شعر ونثر
عن اهازيج فرح
مباركة مكللة بالامل المنتظر
تبتهل للباري
بأن يسعد قلوبنا كما قلوب كل البشر

رائع هذا الصباح
الذي بدأت به الشمس بإشراقة صيفية
بها بعض من دفء
وكثير كثير من حنان
حنان يستوعب الارض ومارحبت

رائع هذا الصباح
الذي بدا لونه ازرق كــ لون ثوبي المطعم بالابيض
أزرق كــ صفاء السماء
وأبيض يزرع في كل الخفقات صدق النقاء

كالعادة .. لا املك حيال قلمي المتواضع
اي إرادة أو سيطرة
حينما يمضي بمداده ليسكب شعوره بــ صدق
وقد إعتدت أن احترم شعوره
حينما يعانق حرفا او قلما
به الكثير الكثير من الكلم الطيب
كــ حروفك أعلاه
بارك الله فيك ولك وعليك
ومتعك بالصحةوالعافية
اللهم آمين

يسلموكتير


الفارس 05-17-2009 06:16 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
تأتي الشمس وتغيب ويصدق الأمل ويخيب

وان نشعل شمعة خير لنا من ان نلعن الظلام

نوافقها ونوافقك يا ابا اسامه فان غاب الامل حضر الالم ....

دامت شمسك مشرقة ياصديقي

الذيب@@ 05-18-2009 08:27 AM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
تذكرني بمقوله سمعتها ذات يوم وهي

أوقد المصباح فإذا انطفأ فأوقد الشمعه فإذا أنطفأت فأوقد عود الثقاب فإذا انطفأ فانتظر الشمس حتى تشرق


مهما تغيب الشمس فليس لنا الا ان ننتظرها حتي تشرق

تقبل شكري ومروري اخي الكريم

اليتيمه 05-19-2009 12:43 AM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
( أجدأنهاستشرق ...

وإن طال بها الوقت


فالشمس وفية لمن


عانقتهم بشعاعها


ودفئها


كماالقلوب وفية لمن


احتضن نبضها )


أوافقها تماماً ...
أوافقها حقاً ...
بل لعله أقرب جواب
سأجيب به عن نفسي ...
فهناك ... خلف خفايا القلب
وفي صميم الروح ... تشرق شمس
ليست كالشمس ...
تضيء بنور ليس كالنور ...
تعطي ... تهب بلا حدود
فإن أتى يوم خفت فيه هذا النور
أو شح فيه هذا العطاء ...
فلا يجب أن يكون عندها لليأس مكان ...
وإن طال الإنتظار ...
فإنها ستشرق مرة أخرى ذات نهار
عندها فقط سنشعر بأننا ملكنا الوجود
وأننا نسمو بلا بحدود ...
عندها فقط تتفتح الزهور
ونطوف كل العصور ...
نبشر كل عاشق
ونخبره بكل سرور ...
بأن الشمس
عادت ...
من جديد
تملأ الدروب
وتنير القلوب ..!
ابا اسامة ...
شكرا لقلمك
شكرا لنبضك
منحني المزيد ولم يزل
من اعماقي
شكرا لهذه الاشراقة
دمت بكل خير
ولك صادق تحياتي ...

بنت الطائف 05-19-2009 01:28 AM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
تسلم اخوي ابو اسامه


اتمنى انا تشرق السعاده حياتك

يعطيك العافيه بارك الله فيك

لك باقة ورد ممزوجه بريحة المسك والعنبر

أبو أسامه 05-28-2009 02:47 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعاءالخليج (المشاركة 188293)
احتضن نبضها )




فهل توافقونها الرأي في ذلك ؟! )

ختامها .. كما قالوا مسك..

أبو أسامة

تحية صباحية مكللة بأسمى آيات الدعاء بأن يبارك الله لك في يومك وعمرك

سيدي الكريم

كلمات صباحية مشرقة كـما الشمس

تشرئب لها النفس
وترنو لها الروح
تعانق كل نبضة من نبضات قلوبنا التي اتعبها المكان والزمان والبشر
وجئنا هنا لهذه السطور
نبحث مابين خلجات شعر ونثر
عن اهازيج فرح
مباركة مكللة بالامل المنتظر
تبتهل للباري
بأن يسعد قلوبنا كما قلوب كل البشر

رائع هذا الصباح
الذي بدأت به الشمس بإشراقة صيفية
بها بعض من دفء
وكثير كثير من حنان
حنان يستوعب الارض ومارحبت

رائع هذا الصباح
الذي بدا لونه ازرق كــ لون ثوبي المطعم بالابيض
أزرق كــ صفاء السماء
وأبيض يزرع في كل الخفقات صدق النقاء

كالعادة .. لا املك حيال قلمي المتواضع
اي إرادة أو سيطرة
حينما يمضي بمداده ليسكب شعوره بــ صدق
وقد إعتدت أن احترم شعوره
حينما يعانق حرفا او قلما
به الكثير الكثير من الكلم الطيب
كــ حروفك أعلاه
بارك الله فيك ولك وعليك
ومتعك بالصحةوالعافية
اللهم آمين

يسلموكتير

تأخرتُ كثيرا في الردود انتظارا لإشراقة ما ...

كانت الإشراقة من حضوركم وكلماتكم ...

أعتذر حقّا عن التاخير ...

أختي دعاء ..

أهلا بإشراقتك هنا ...

وبأحرفك وكلماتك ...
لاأملك أن اقول أمام إضافتك الثرية ...

ودعائك الصادق ، إلا أن اقول :

أثابك الباري ، وجزاك الله ألف خير ، وكتبَ لكِ من الخير أضعاف أضعاف ماذكرتِ .

دمتِ بخير .

أبو أسامه 05-28-2009 02:51 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 188317)
تأتي الشمس وتغيب ويصدق الأمل ويخيب

وان نشعل شمعة خير لنا من ان نلعن الظلام

نوافقها ونوافقك يا ابا اسامه فان غاب الامل حضر الالم ....

دامت شمسك مشرقة ياصديقي

أخي الفارس ...

حضورك بحدّ ذاته إشراقة للأنفس الزكية ..

ومابين الأمل والألم ... تكمن رؤيتنا للعالم ... للحياة .

شكرا لك ، ولا عدمناك .

أبو أسامه 05-28-2009 02:54 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذيب@@ (المشاركة 188355)
تذكرني بمقوله سمعتها ذات يوم وهي

أوقد المصباح فإذا انطفأ فأوقد الشمعه فإذا أنطفأت فأوقد عود الثقاب فإذا انطفأ فانتظر الشمس حتى تشرق


مهما تغيب الشمس فليس لنا الا ان ننتظرها حتي تشرق

تقبل شكري ومروري اخي الكريم

جميلٌ - اخي الذيب - هذا التتابع الملحّ ..

وهذا التسلسل المتحدّي ...

المشرق بالإصرار على أن نوقد شيئا ما انتظارا لشمس مشرقة ذات يوم .

شكرا لمرورك الكريم وتعقيبك .

أبو أسامه 05-28-2009 03:05 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليتيمه (المشاركة 188440)
( أجدأنهاستشرق ...

وإن طال بها الوقت



فالشمس وفية لمن



عانقتهم بشعاعها


ودفئها


كماالقلوب وفية لمن


احتضن نبضها )


أوافقها تماماً ...
أوافقها حقاً ...
بل لعله أقرب جواب
سأجيب به عن نفسي ...
فهناك ... خلف خفايا القلب
وفي صميم الروح ... تشرق شمس
ليست كالشمس ...
تضيء بنور ليس كالنور ...
تعطي ... تهب بلا حدود
فإن أتى يوم خفت فيه هذا النور
أو شح فيه هذا العطاء ...
فلا يجب أن يكون عندها لليأس مكان ...
وإن طال الإنتظار ...
فإنها ستشرق مرة أخرى ذات نهار
عندها فقط سنشعر بأننا ملكنا الوجود
وأننا نسمو بلا بحدود ...
عندها فقط تتفتح الزهور
ونطوف كل العصور ...
نبشر كل عاشق
ونخبره بكل سرور ...
بأن الشمس
عادت ...
من جديد
تملأ الدروب
وتنير القلوب ..!
ابا اسامة ...
شكرا لقلمك
شكرا لنبضك
منحني المزيد ولم يزل
من اعماقي
شكرا لهذه الاشراقة
دمت بكل خير
ولك صادق تحياتي ...


أختي : اليتيمة

كلماتك هنا ...

بل نبض عباراتك المفعمة أملاً وحياةً ..

وأحرفك المشرقة بالتفاؤل ...

تلهمني حقّا ...

لا أجد إزاءها إي إضافة قد تفسد إشراقتها ...

وتعكّر صفو نقائها ..

من أعماق الروح : شكرا لك ..

لك كلّ الودّ والورد .

أبو أسامه 05-28-2009 03:08 PM

رد: حينما لاتشرق الشمس !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الطائف (المشاركة 188447)
تسلم اخوي ابو اسامه


اتمنى انا تشرق السعاده حياتك

يعطيك العافيه بارك الله فيك

لك باقة ورد ممزوجه بريحة المسك والعنبر


أهلا بك أختي : بنت الطائف ..

أتمنى لك ذات الشيء ..

وأشكرك على الورود الممزوجة بريحة المسك والعنبر ...

ولكِ بمثلها خصيصا من ورد الطائف الذي لايشبهه أي ورد في العالم .



0 تعليقات الزوار: