السبت، 9 يوليو 2011

يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّا العظيم ؟!


بين يدي المقال :


انتهت حملة مقاطعة البضائع الدانماركية منذ زمن بعيد ، بعيد جدا فيما أظن !!!


عادت للرفوف متبخترة !!


لكن : هل انتهت حملاتهم الدنئية ؟!


هل عادت أحقادهم ؟!،


بل الأصح : هل انتهت أحقادهم ؟؟!


هذا ماينوي المقال طرحه هنا ...

ومع ذلك فقد تركت المقال كما كتبته في ذلك الوقت .. دون تعديل ....

" أعيد نشره بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام "


حينما أتت تداعيات مااقترفته أيدي رعاة البقر الدانماركيون ...

وحينما استقيضوا للذهاب إلى حقولهم ...

لم يجدوا من ( المليار مسلم ) من يشتري لهم ( زبدتهم ) - رغم الجهود التي بذلوها لتدليل بقرتهم التي مافتئت تتمايل دلالا في الأرجوحة - ، وتطل علينا عبر قنواتنا لنرى مدى حبهم وتدليلهم لها !!

حينما بدأت لك التداعيات ، أثبت ( المليار ) أخيراً مدى تعاطفهم ، وقوة شكيمتهم ، وغضبتهم الاقتصادية !!! حينما يتّحِدون ...

لكن : ليت شعري لو أنهم مع مقاطعتهم للزبدة والجبنة والحليب وغيرها من منتجات البقر ( رعاة البقر ) ، يصبحون أكثر قربا من السيرة العطرة لرسولهم الكريم ( قراءة ، واستشعارا ، وتطبيقا عمليا ) .

ليت شعري لو نعيد قراءة : ( كان خلقه القرآن ) ...

ونستمتع بالتجول في سيرة من قال : ( أدّبني ربي فأحسن تأديبي ) ...

أي روعة وأي جمال وأي بهاء وأي إشراق لرجل أدّبه ربّه ؟

ليتنا نلبث مليا نستشعر قوله عليه أفضل الصلاة والسلام : ( الدين المعاملة ) ...

كلمتان جامعتان تعطينا ( زبدة ) هذا الدين العظيم ، لا ( زبدة ) المدلّلة !!

ليت شعري ونحن نستحث غضبة ( المليار ) ونجسدها إلى مقاطعة ، نستحث معها حب المليار لسيدهم ومرشدهم إلى الهدى ...

والحب ـ أيها العقلاء ـ بالإتباع لا : بالشعارات البرّاقة والهتافات ، ورفع اللوحات !!

ياسيدي يارسول الله عليك أفضل الصلاة ، بأبي أنت وأمي ونفسي وكل ماأملك .......

ليتني كنت أرى قسمات وجهك الحبيب حينما ( يتهلل وكأنه مذهبة ) ......

ياسيدي : حين غاضنا ( الدانماركيون ) وقفنا بقضّنا وقضيضنا ندافع باللسان والقلم ، في الصحيفة والتلفاز ، وعلى صفحات الانترنت والجوال ، ................

لكننا ماضون في غرورنا ، مستشعرين أننا قد ( أدّينا الواجب !! ) ونسينا أو ( تناسينا ) قولك الشريف : ( عليكم بسنتي ... الحديث )......

لقد أقمنا القبور من بعدك ،

و ( أحيينا ) عيد مولدك !! ،

واتبعنا ( سنن من كان قبلنا ، حذو القذّة بالقذّة ) ، وقد دخلوا ( جحر الضب ) فدخلناه معهم ..

( كما توقعت تماما ياسيدي يارسول الله عليك أفضل الصلاة ) .

ليت شعري ونحن في خضمّ هذه التداعيات ، نعيد قراءة :

( خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي ) .....

ليتنا نستشعر الحب والعطف والعدل في قوله عليه الصلاة والسلام : ( استوصوا بالنساء خيرا )

لو أننا نتمعن أكثر في حياته الشريفه عليه الصلاة والسلام حينما كان يمر ( الهلال ثم الهلال ثم الهلال ، ولايجد بيت ( محمد ) مايأكلونه إلا الأبيضين ( التمر والماء ) وهو سيّد البشر ، ونحن نتقلب في نعم الله صباح مساء !!




ليت بعضنا يستمتع بقراءة حديث ( أم زرع ) وقوله صلى الله عليه وسلم لعائشة رضوان الله عليها في نهاية قصة أم زرع : ( فأنا خير لك من أبي زرع لأم زرع ) .


ليتنا نقرأ ( الصفات المحمدية ) لشخصه عليه الصلاة والسلام مرّات وكرّات ...


ليتنا نعيد قراءة ( الشمائل المحمدية ) كرّات وكرّات ، ونقتدي بــ ( السيرة المحمدية) حتى الممات .


ليتنا ونحن نقاطع ( زبدتهم ) نخبرهم بسيرة ( أعظم إنسان ) ، دعوة وسلوكا وتعاملا .


تُرى كم من : الدانماركيين ، والنرويجيين ، والفرنسيين ، والأمريكيين ، و... و... و ... ، ومن سار على نهجهم ، سيدخلون في ( دين الله أفواجا ) لو أنا فعلنا ذلك ؟؟


هناك المزيد ... لكني أخشى الاسترسال حتى لا تملّوا .

أيها السادة : املأوا صفحات الانترنت ( منافحة )...

أرسلوا عبر الجوال مزيدا من ( الاستحثاث ) ...

ولكن في ذات الوقت اقتربوا بقدر الخطوات التي تخطونها نحو المقاطعة ـ على الأقل ـ نحو ( السيرة المحمدية ) ...

لاتنسوا في ظل السعي الحثيث ماقلته لكم ، وأنا معكم في ذات الرّكْب .

أعيدوا قراءة ( سيرة ابن كثير )

و ( تاريخ الطبري )

و ( هذا الحبيب يامحب )

و ( الرحيق المختوم ) ...

واحدا على الأقل .

ومع إعادة القراءة استشعر مدى بعدك أوقربك من تلك السيرة العطرة ..

أيها السادة : قولوا لــ ( رعاة البقر ) :

إذا كنتم لاتعرفون سيرة رسولنا الكريم ، فهذه سيرة من استهزأتم به ...

قولوها فعلا وسلوكا ، لاشعارات وأقوال .

أيها السادة :

الأمر أكبر وأعظم وأنبل من مجرد ( زبدة ) نقاطعها لنستورد غيرها من مكان آخر , ربما لايبعد كثيرا عن ذات المكان الذي قاطعناه !!!!

إنها فرصة لإعادة حساباتنا ...

ولحظة لترتيب أوراقنا ...

ومحطة لتنقية ( سِيَرَنا ) .

في ذات صباح ربما : حين سأجلس مع ابني في شرفة المنزل لكي أعطيه قطعة من خبز التوست قبل أن يتوجه إلى مدرسته ، والذي كان من المتوقع أن أدهنه ( أي خبز التوست ) بالزبدة الدنماركية لن أقول له :

( لن أدهن لك التوست بالزبدة ، لأنها دانماركية ، والدانماركيون قد قاموا برسم رسومات في صحيفة ... تسئ للنبي صلى الله عليه وسلّم ......، إلخ ) كلام جميل ( مؤلم ) !!

ولكن الأجمل منه أن أقول له : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأكل بيمينه ويسمي الله ويقول : الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول ولا قوة ثم يقول : الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين ) .

أيها الدانماركيون : إذا وجدتم كساد زبدتكم وزعل بقرتكم المدللة فابحثوا عن السبب ...

ولا تبحثوا عن المشترين !

ابحثوا عن سيرة نبينا العطرة ، وادخلوا في دينه أفواجا ..

حينها .. وحينها فقط : ستجدون الكسب الحقيقي لكم ولزبدتكم ...

حينها فقط ستصبح ( زبدتنا ) منتج ( إسلامي 100% ) ، وما ذلك على الله بعزيز .

والسلام .


تعليقات القرّاء الكرام من المنتديات :
منتدى : الأديم
مشاهدات : 289 ، تعليقات : 7 ( مع حذف تعليقاتي ، والإبقاء على ردودي التي تثري الموضوع )


DARKMOON 02-19-2006 06:06 AM

كما نعرفك يا أبا أسامة عطر بسيرتك .... شكر الله تعطيرك لمنتدانا بسيرة خير البشر


ومحاولة الجذب للطريق القويم .. أخي الكريم


لله درك لما سرى به وحقا القول الصائب ماذكرته في نص خطابك


وكما تفضلت الرد الصحيح يكون بالفعل واتباع سنة المصطفى


هل من مزيد يا أبا أسامة ..
سديم الفجر 02-20-2006 04:42 AM


لننصره صلى الله عليه وسلم علينا


التحلي باخلاقه والاهتداء بسيرته وتعميق محبته في نفوس الاخرين


ونشر سيرته الطيبه العطره المباركه وغرس تلك السيره


بذرة صالحه طيبه في قلوب الصغار


والاكثار من الصلاة والسلام عليه والدعوه الى دينه


" قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني "


لا بمقاطعة المنتجات الدنماركيه فقط


يالله


ماذا فعلنا نحن لنصرته؟


ان العين لتدمع حينما يمر علينا قول الصحابة رضوان الله عليهم


لا عذر لكم إذا خُلص إلى نبيكم وفيكم عين تطرف


اللهم وصل وسلم على عبدك ورسولك محمد


ما تعاقب الليل والنهار وصل اللهم عليه وسلم كلما ذكره الذاكرون الأبرار


اللهم أوردنا حوض نبيك صلى الله عليه وسلم ولا تفتنا بعده


واسقنا من يده الشريفة شربةً لا نظمأ بعدها


اللهم لاتعاقبنا بتقصيرنا يا ارحم الراحمين


اخي ابواسامه/


لافض فوك


اجدت ملامسة شغاف القلوب


استمر فوالله ان كلماتك هذه لها بالغ الاثر


لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد


بارك الله فيك ولاحرمك الجزاء المبارك


سديم الفجر


(انكسار الروح)

روضة القلب 02-20-2006 01:57 PM

خاطرة غيورة أخي ابو اسامة .... والهدف منها احياء السنة المحمدية صلى الله عليه وسلم ....
اشكرك على مشاركتنا إياها ...
تحياتي لك

البارونة 02-20-2006 08:33 PM

جزاك الله خير ابو اسامه

tarekk 03-06-2006 12:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي أبو أسامة

وجزاك الله كل خير لتلك الهمسات الطيبة

السلام عليكم
أخوك أبو محمد

منتدى :أوفاز
مشاهدات : 288 ، تعليقات : 11 ( مع حذف تعليقاتي ، والإبقاء على ردودي التي تثري الموضوع )


نوف الثبيتي 12-26-2009 04:54 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّا العظيم ؟!
جزاك الله خيراً .
سر القلوب 12-28-2009 03:23 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّا العظيم ؟!

بارك الله فيك أبا أسامة
هذه هي مأساة المسلم المتخلي عن اهم صفة يجب أن تتوافر فيه وهي الصبر
نسي أو تناسى أن النصر له وإن تأخر
غفر الله لنا وللمسلمين
[بشرى البشري] 12-31-2009 12:58 AM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّا العظيم ؟!
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد..
المقاطعة يجب أن لايكون لها وقت محدد لانتهائها حتى لو اعتذروا فماقاموا به لاننساه بمجرد اعتذار..
جزاك الله خيرا..
بروووود 04-14-2010 07:33 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّا العظيم ؟!
((ليتنا نستشعر الحب والعطف والعدل في قوله عليه الصلاة والسلام : ( استوصوا بالنساء خيرا )))
ليتهم يفعلون

((ولكن الأجمل منه أن أقول له : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأكل بيمينه ويسمي الله ويقول : الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول ولا قوة ثم يقول : الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين ) .))
ليتهم يدركون

أبو أسامه 04-15-2010 01:34 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّا العظيم ؟!
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروووود (المشاركة 44282)
((ليتنا نستشعر الحب والعطف والعدل في قوله عليه الصلاة والسلام : ( استوصوا بالنساء خيرا )))
ليتهم يفعلون

((ولكن الأجمل منه أن أقول له : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأكل بيمينه ويسمي الله ويقول : الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول ولا قوة ثم يقول : الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين ) .))

ليتهم يدركون


ليتهم يفعلون .. وليتهم يدركون .. بل وياليت قومي يعلمون !

بروووود : وما نيل المطالبِ بالتمنّي ** ولكن تؤخذ الدنيا غلابا !

أو كما قالت ذات يوم : ( وتبقى الأماني مستحيلة - المرجع : ( 999 ) ونورة ... - أوفاز ) .

أخالفها الرأي .. وأخالف الشاعر كذلك .. فالأماني تتحقّق إذا أردناها كذلك .. بتكرارها في أنفسنا .. والتصوّر اليومي الدائم أنّها متحققة .. طبعا بعد مشيئة الخالق .

وما أضق العيش لولا فسحة الأملِ .

شكرا لحضورك .

شخابيط نونو 04-15-2010 06:13 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّا العظيم ؟!
نسمع جعجعة ولا نرى طحنا

نحن تماما كمن يصرخ في وجه الطفل اذا كسر الكوب متناسين اننا من اعطاه كوب من الزجاج !

الجهل حماقتهم

ونحن ممتلئون بالحماقة

فلتبقى المقاطعة وليبقى عدم الاتباع

وكلنا نحب الرسول !!
منتدى :فواصل
مشاهدات : 473 ، تعليقات : 10 ( مع حذف تعليقاتي ، والإبقاء على ردودي التي تثري الموضوع )

قمر الهويدي 11-02-2009 07:44 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
ابو اسامـه
نكاد نكون اقرب الى رعاه البقـــــــــــــر سبحان الله المواضيع اللتي لاتفيد سرعان مانتهافت اليهااا
والله حزنت حين قرأت ان الموضوع طرح من شهـــر :Taj52:


الله يعطيك العافيــــــــــــــــــــه :018:

اللهم صلي وسلم وبارك وانعم على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم تسلميا كثيراااا

قاطعنااا ؟؟ يمكن بالقول ولكن بالفعل مافي نيه خالصه تجاه المنتجات
يابو اسااامه اذا الدوله ماحدت ومنعت الشي هذاا الناس نفوسهم ضعيفه ويدورون الرخيص
وماتلاحظ ان بس جابوا طاري المقاطعه وقامو بغلاء الاسعار
كانهم يقولون اشترو منمنتجات الدنمارك:ggg:

أبو أسامه 11-02-2009 09:20 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الهويدي (المشاركة 2593012)
ابو اسامـه

نكاد نكون اقرب الى رعاه البقـــــــــــــر سبحان الله المواضيع اللتي لاتفيد سرعان مانتهافت اليهااا
والله حزنت حين قرأت ان الموضوع طرح من شهـــر :taj52:
الله يعطيك العافيــــــــــــــــــــه :018:
اللهم صلي وسلم وبارك وانعم على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم تسلميا كثيراااا
قاطعنااا ؟؟ يمكن بالقول ولكن بالفعل مافي نيه خالصه تجاه المنتجات
يابو اسااامه اذا الدوله ماحدت ومنعت الشي هذاا الناس نفوسهم ضعيفه ويدورون الرخيص
وماتلاحظ ان بس جابوا طاري المقاطعه وقامو بغلاء الاسعار
كانهم يقولون اشترو منمنتجات الدنمارك:ggg:

أخيـــــــــــــــــــــــييييييييرااااااااا !!!

جاء من يجبر بخاطري !!!

جاء من يصلّي على الحبيب بأبي هو وأمي ونفسي وكلّ ماأملك ...

جاء من يرى .. مابعد المقاطعة ؟!

شكرا أختي : قمر ...

بارك الله فيك وفي حضورك ...

وللتصحيح : الموضوع له الان أكثر من شهرين !!

وردّي الثاني له أكثر من شهر !!

لايهم ... دعينا في :

شوت العضو اللي عند الرقم 4 !!

وكأننا ناقصين تشويت !!

نتّف رموش العضو اللي بعدك !!

وكأننا ناقصين تنتيف رموش وريش !!

قول أغنية لمن تحب وأهدها له ...

وكأننا ناقصين حبّ وأغاني ؟!

ماعلينا ... الرسول بأبي هو وأمي ونفسي وكلّ ماأملك صلى الله عليه وسلّم ... لن ينقص من قدره قيد ذرّة عند ربه ، وعند من أحبوّه ..

نحن الذين سينقص قدرنا ومقدارنا ...

نحن ياقمر .

الشهرمان 03-05-2010 06:05 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
أيها الدانماركيون : إذا وجدتم كساد زبدتكم وزعل بقرتكم المدللة فابحثوا عن السبب ،

لاتتقاعسوا يا أمة محمد
شكرا لك

رحيق العسـ2005ـل 04-05-2010 04:43 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
اللهم صلي وسلم وبارك وانعم على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم تسلميا كثيراااا


محبة الحبيب تكون باتباع هديه والاقتداء بسنته والتخلق باخلاقه
الله يرزقنا حسن الاتباع والاقتداء به

ام من ناحية الدنماركين فرب ضارة نافعه حيث ان الكثير ممن يجهل الاسلام
بداءو بالبحث والتعرف عليه فشرح الله صدورهم له

جزيت خير الجزاء على هذا الطرح المميز
جعله الله في ميزان حسناتك
تقديري واحترامي لك


...
حنين الطفولة 07-05-2010 05:51 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
صلى عليك الله يا علم الهدى............ما هبت النسائم وما ناحت على الأيك الحمائم
والله ما خلق الإله وما برى
بشرا يرى
كمحمد بين الورى

جزاك الله خيرا أستاذنا الكريم ورفع قدرك بكل حرف كتبته
ahmmmk 20-05-2010 03:12 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الأنبيا والمرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أخي أبو أسامة
أمن أجل قلة القارئين لموضوعك تكاد أن تشبهنا برعاة البقر
أنت تعلم أن الكثير منا ليس له جلد على القرآءة وانت أسهبت وحشيت كثير
المسألة ليست بقطعة جبن بل قطعةأرض من الكرة الأرضية تسمى أوروبا
القطعة اللتي قطعت الوطن العربي إربآ إربآ ولا زالت . متضامنة مع أميركا
قطعة الخبز اللتي تحمصها او تحمرها لإبنك كل صباح صنعت في اروبا
الطائرات والسيارات واجهزة المستشفيات والأدوية صنعت في اوروبا
ما نأكله ونشربه ونلبسه صنع في اوروبا أخذوا فلسطين والعراق وافغانستان
بما صنع في اوروبا هم يصنعون السلاح
ونحن نصنع الكلام . يقول الله تعالى
(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون) وللبيت رب يحميه
والرسول الكريم في الكوثر عند ربه .
لو قامت الدنيا قاطبة لما استطاعوا أن
يبخسوا من قدره مثقال ذرة صلى الله عليه
وسلم والموضوع ذو شجون
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اثابك الله .

أبو أسامه 26-05-2010 01:29 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmmmk (المشاركة 3135348)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الأنبيا والمرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أخي أبو أسامة
أمن أجل قلة القارئين لموضوعك تكاد أن تشبهنا برعاة البقر
أنت تعلم أن الكثير منا ليس له جلد على القرآءة وانت أسهبت وحشيت كثير
المسألة ليست بقطعة جبن بل قطعةأرض من الكرة الأرضية تسمى أوروبا
القطعة اللتي قطعت الوطن العربي إربآ إربآ ولا زالت . متضامنة مع أميركا
قطعة الخبز اللتي تحمصها او تحمرها لإبنك كل صباح صنعت في اروبا
الطائرات والسيارات واجهزة المستشفيات والأدوية صنعت في اوروبا
ما نأكله ونشربه ونلبسه صنع في اوروبا أخذوا فلسطين والعراق وافغانستان
بما صنع في اوروبا هم يصنعون السلاح
ونحن نصنع الكلام . يقول الله تعالى
(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون) وللبيت رب يحميه
والرسول الكريم في الكوثر عند ربه .
لو قامت الدنيا قاطبة لما استطاعوا أن
يبخسوا من قدره مثقال ذرة صلى الله عليه
وسلم والموضوع ذو شجون
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اثابك الله .


أعد القراءة بارك الله فيك جيّدا ... بعيدا عن الانفعال .
 
منتدى :الملكة
مشاهدات : 314 ، تعليقات : 11 ( مع حذف تعليقاتي ، والإبقاء على ردودي التي تثري الموضوع )



شموع 05-14-2010 07:38 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّنا العظيم ؟! .. الجودةُ في الاقتداء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يد خطط هذي الكلمات الجميلة ونقلت كلام رائع نتعلم منه معنى الحب ولمن نحب فالمرء يحشر مع من يحب :try54:
فاسئل الله ان يحشرنى مع الحبيب عليه الصلاة والسلام

محبتكم شموع:yfd:

المهندس 05-14-2010 11:57 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّنا العظيم ؟! .. الجودةُ في الاقتداء
:أ أبو أسامة:
اللهم صل وسلم على خير البريه
كتب الله لك بكل ما كتبت وما نوية خير الجزاء
اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه
وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه

الملكــ7ــة 05-15-2010 02:21 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّنا العظيم ؟! .. الجودةُ في الاقتداء
صلوات الله وسلامه عليه ..

سلِمت يمينك أستاذنا الفاضل أبو أسامه /...

وشكراً لك على تواجدك بيننــــــــا ،،


أ. خالد الحربي 05-20-2010 02:11 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّنا العظيم ؟! .. الجودةُ في الاقتداء
اللهم اجعلنا مقتدين لسنة حبيبنا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ــ

واجعلنا مقاتلين منافحين عن جنابه الكريم

أستاذنا / أبو أسامة

بارك الله لك في قلمك المتقاطر بكل عقلانية وطيب .
بحر الحب 05-27-2010 04:42 AM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّنا العظيم ؟! .. الجودةُ في الاقتداء
لله درك أيها القلم الواعي..!!

صدقت و برق حرفك في ظلمة نعيشها و استسلمنا لها...

لقد ضربت بنبضك المرشد على جرح الامة النازف ..!!


ولكن الأجمل منه أن أقول له :
( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأكل بيمينه ويسمي الله ويقول : الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول ولا قوة ثم يقول : الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين ) .


الدين معاملة..

الدين سلوك..


نحتاج لمن يثور في وجه الضعف الثقافي الذي نعاني منه
و نحتاج لمن يعلو صوته فوق صوت العجز الذي أرهقنا..

حرفك ألهمنا..

نستزيدك منه سيدي الكريم..

لا حرمنا الله جديدك ومفيدك ...
أبو أسامه 05-28-2010 08:49 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّنا العظيم ؟! .. الجودةُ في الاقتداء
شكرا : بحر الحب ...

لكل هذا الإطراء الذي لاأستحقّه

وهذا الثناء الذي لاأستاهله ..

كل مافي الأمر أنني أكتب بما يكمن في داخلي من مشاعر .

كلماتك العاطرة ..

وعباراتك الهاطلة ..

أكبر حافز لي للإستمرار ..

فبارك الله فيك .
منتدى :الحازم
مشاهدات : 53 ، تعليقات : 11 ( مع حذف تعليقاتي ، والإبقاء على ردودي التي تثري الموضوع )


بنت الطائف 05-17-2009 12:47 AM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
أيها الدانماركيون : إذا وجدتم كساد زبدتكم وزعل بقرتكم المدللة فابحثوا عن السبب ...
ولا تبحثوا عن المشترين !

ابحثوا عن سيرة نبينا العطرة ، وادخلوا في دينه أفواجا ..
حينها .. وحينها فقط : ستجدون الكسب الحقيقي لكم ولزبدتكم ...
حينها فقط ستصبح ( زبدتنا ) منتج ( إسلامي 100% ) ، وما ذلك على الله بعزيز


الله يجزاك خير ابو اساامه

تقبل مروري

وصباحك وررد

اليتيمه 05-22-2009 01:38 AM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
أخي العزيز \ القدير " أبو أسامة "
صدقت والله فيما طرحت فجزاك الله كل الخير
ووفقك لما يحبه ويرضاه ...
هنا في هذا المقال ناقشت لب القضية
فالموضوع يتعدى بكثير المقاطعة الاستهلاكية لمنتجاتهم ...
ولكن لنتمعن بالجوهر وعندها سنيقن بأن الحل يكمن
في الاتباع الصحيح لسنة نبينا الكريم
وفي الاقتداء بخصاله وسجاياه مااستطعنا لذلك سبيلا
حينها ستعلو الهمة وتزول الغمة بإذن الله تعالى
فلا نخيب ابدا ولا نُذل بتاتا ونحن نتأسى
بصفوة الخلق وحبيب الرب ...
اشكر لك هذه السطور الواعية والمناقشة المثرية
في هذا المقال الشامخ ...
دمت شامخا

الزيرسالم 07-12-2010 12:33 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
أسأل الله تعالى أن يرزقنا اتباع سنّة نبيّه صلى الله عليه وسلّم على الوجه الصحيح الذي يرتضيه لنا .

شكرا لإضافتك الثريّة .

ريم الشاطي 07-25-2010 05:40 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد


eman 08-04-2010 09:00 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون نبيّا العظيم ؟!
شكرا لما تفضلت به اخى

هذا هو ماألت اليه مجتمعاتنا الشىء المخزى والمحزن فى نفس الوقت

قل من الذى سيقراء ماكتبت ولايسخر حتى لو بأبتسامه

(( الا من رحم الله قلبه ))

قرأته مره واثنتين وتذكرت مارأيته فى رحلتى شىء مخزى ومحزن جدا جدا

فكيف نحارب هنا لديننا ورسولنا ومن كان لابد ان يكون سفيرا لدينه باع دينه امام المغريات هناك فكيف يحترموننا

عدت من رحلتى واحزننى مارايت من بنات المسلمين ورجال المسلمين فى بلاد الفرنجه ونحن نحارب هنا على من تعد على رسول الله وحبيبه محمد صلى الله عليه وسلم

استخفوا لانهم رأوا قدر حبنا واحترامنا لديننا والحفاظ عليه ههههههههههه شىء مضحك


لاتعليق ------

علمتهــا 08-04-2010 09:42 PM

رد: يارعاة البقر ـــ هل تعرفون رسولنا الكريم ؟!
ابو اسامه
دون أي مجاملة
أنت الأديب اللبيب
والمفكر الساحر
والكاتب الموهوب
لن أقول صح لسانك أو لا فظ فوك .......... بل سأقول
لا جف قلمك
آمين


0 تعليقات الزوار: