طُرِحتْ هذه الصورة على صفحات منتديات " أوفاز " الأدبية ، في مسابقةٍ لأفضل تعليق ..
وقد جاء ردّ المسؤولين عن تلك المسابقة كالتالي :
هاهنا نتوقف أمام مدادهم المشرق لنكرم أصحاب الإبداع...
فأول المبادرون في التعليق على صورة الحصاد الماضي...
الأستاذ أبو أسامه ( حامد العبّاسي )
فقد قال :
" رمزُ السلام " رصاصةٌ لرأسها موجّهه !
و " راء " ريشها .. ليستْ كـ " جيم " جيشهم !!
فالريش يعبر الفضاء سابحاً ..
والجيش يعبر الحدود رائحاً ..
يحمي دماء أهله ..
و يمنع المِحن !
لكنّ جرحي الكبير أنّه ..
تنكّب الطريق خاطئاً ..
ليجعل الحدود سجننا الكبير ..
ويطعن المسنّ .. ينحر الصغير !
يشربْ دماء " أهله " !
يؤجّج الفِتن !
ويقتل السلام في الوطن !!
شكراً لكم ولهذه الكلمات الرائعة زادكم الله من فضله..
فتفضلوا وسامكم
فتفضلوا وسامكم
فلّله الحمد والمنّة والفضل ...
ومن تعليقات بعض القرّاء الكرام التي أعتزّ بها :
سفير العشماوي :
" لقد أبدعت ، ووما لفت انتباهي أمرٌ مهم وهو قولك :
و " راء " ريشها .. ليستْ كـ " جيم " جيشهم !!
ياأخي والله صدقت ، فالريش خفيف ، والجيش ثقلٌ وعتاد ، كذلك " الراء " من الإذلاق والحروف الخفيفة ، يقابلها " الجيم " في القوّة والثقل والاضطراب ..
أمّا البيت الذي أسرني : فهو قولك :
ليجعل الحدود سجننا الكبير ..
فهو قمّةٌ في الروعة ، وبيتٌ عن قصيدة ، فعلاً مؤلمٌ لأنّها قضبان وليست حدود ، ونحن في سجنها .




0 تعليقات الزوار:
إرسال تعليق