الخميس، 12 أبريل 2012

لماذا صاح القرد : " الشبكة " " اللي " " برّا " " ليّه " ؟!! - 2



"لماذا صاح القرد : " الشبكة " " اللي " " برّا " " ليّه " ؟!! - 2


جمعهم زعيمهم ذات ليل ...

وقال :

- يجب أن نتخذ أقرب نقطة ضيّقة من النهر ، كي نتواصل مع جيراننا الأصدقاء ، ونمرح ونلهو ونعبث معهم ... وليكن ذلك في كل ليلة ، حتى لايرانا أحد !!

وافقه الجميع ، وهزّوا رؤسهم .. مرتين ، واهتزت رؤوسهم - نشوةً - عدة مرات !!

ذات ليلة غاب فيها القمر ، وتوارت فيها النجوم !! ، وحسب الموعد المتفق ، اجتمعت مجموعة القرود الأولى على طرف ضفّة النهر .. وفي الضفّة الأخرى .. اجتمع القرود " الخارجين " ، المحبين لهم ..

غير أن المسافة لم تكن كافية تماما للتواصل والمشاركة ، فما زالت هناك مسافةً - ليستْ باليسيرة - تفصل بينهم !!

اكتفوا بالاستماع والمشاهده من كلا الطرفين !!

صاح قردٌ :
- نريد أن نقلّدكم في كل شيء .. نريد أن نعيش / نلهو / نعبث .. فقد مللنا حياتنا هنا !!

أجابته من الضفّة الأخرى موجة تصفيق وصراخ وتشجيع !!

بدأت سلسلة الحركات من الجهة الأخرى :

قشرة موز تُلقى ..

جذع شجرةٍ يُقاد كسيّارة ..

رقصات و حركات بهلوانية !!

أعجبهم الأمر ... لاسيما وأن المجموعة المقلّدة " أصبحت تبعث في كل مرة يتم فيها تقليد حركاتهم من المجموعة " المقـلـِّدة " كميّةً من الموز على جذع شجرةٍ آخر ، اتّخذوه كقارب صغير !!

صاح أحدهم :
- " يسقط زعيمكم " !

وبصوت واحد ردّدت المجموعة " المقـلـِّدة " :
- يسقط زعيمنا !!

صاح آخر :
- عاشت الحرية !

وبصوت واحد ردّدت المجموعة " المقـلـِّدة " :
- عاشت الحرية !

صاح ثالث :
- نحن أحرار متمردّون لاتحكمنا قوانين " الغابة " ، ولا تردعنا مباديء " رئيسنا " ، مثلكم !!

وبصوت واحد ردّدت المجموعة " المقـلـِّدة " :
- أنتم أحرار متمردّون لاتحكمكم قوانين " الغابة " ، ولا تردعكم مباديء " رئيسنا " ، مثلنا ، ليتنا مثلكم !!

وبُعث إليهم المزيد من الموز !!

استمروا في لهوهم وصراخهم وتقشير موزهم ، حتى قرب الفجر على الانبلاج ، فاتفقوا على ذات الموعد ، وذات المكان !!

وفي الطرف الآخر اجتمع الزعيم بمستشاريه ، ومنح جيرانه الرضا والإعجاب التام .. غير أنّه لم يكن راضياً عن هذه المسافة التي تفصل بينهم !!

فاستشار مستشاريه في فكرة " جهنمية " لم تخطر على بال أحد من قبل !!

تّرى ماهي هذه الفكرة ؟!!

هذا ماسنعرفه في القادم ...

فلا تذهبوا بعيداً أحبائي الكبار ..."

0 تعليقات الزوار: