"لماذا صاح القرد : " الشبكة " " اللي " " برّا " " ليّه " ؟!! - 3
في البداية سألهم :
- هل لدى أحد منكم طريقة لجلب أصدقائنا هنا ، كي يتم المرح واللعب " على أصوله " ؟!!
أجابه كبير المستشارين الذي علّمهم اللعب :
- مارأيكم أن يأتوا إلينا سباحة ؟!
حدجه الزعيم بنظرة لايُعرف كنهها إلى الآن " من نظرات القرود !! " وقال :
-ومنذ متى كانت القرود تحسنُ السباحة ؟! ، هل تريد منهم أن يغرقوا ؟!
تمتم " الأخ المستشار ! " بكلمات غير مفهومة ، لكنها تمتماتُ قِرَدة على أية حال .. وقد تعني الاعتذار !!
قال آخر :
- لماذا لانمدّ إليهم حبالاً ( بطريقة ما ) فيعبرون إليها عبرها ؟!
قال الزعيم :
- وما هذه الطريقة الــ " ما " ؟!!
- لاأعرف .. ....... قالها وتناول موزة !!
هنا قال الزعيم بكل ثقة :
- الحل عندي " وانا أبو قردي !! " ، أيها المستشارون !!
نظر ‘إليه الجميع في ترقّب وشوق ...... ثم أكمل بعد أن استرعى انتباههم :
- الحل يكمن في : أن نصنع شباكاً كبيرة جداً ، ثم نقذفها إليهم ، ويتعلقون بها ، ونسحبها .. دفعةّ تلو دفعة ، ومجموعة تلو مجموعة ...
صفّق الجميع وتصايحوا .. وقشّروا المزيد من الموز .. لا للأكل بل للعبث به !!
ولم يتموا صراخهم وتصفيقهم .. إلا والزعيم يكمل :
- لكن بشرط !!
صاحوا جميعاً وبقايا موزٍ تلطّخ وجوههم وشفاههم :
- ماهو ؟!
الذين يقعون في الشباك ، ويحضرون إلى هنا ، وبيننا ، يصبحون عبيداً لنا ، يخدموننا ، يؤنسوننا ، يرقصون لنا ، يفعلون كل شيء نريده !!
- ولكن هل سيوافقون على ذلك .. يازعيم ؟!! ..
" هكذا سأله كبير المستشارين الذي يحلو له أن يلقبوه بـــ " كبير المحاربين القدماء " !!
وفي حركة بهلوانية رمى إليه بموزة .. فتناولها الأخير ببهلوانية أكثر احترافيه !! ، وقال الزعيم :
- سيوافقون حتماً ، مقابل ماسننعم به عليهم من موز كثير ، ولعب ولهو وحركات بهلوانية كثيرة لم يتعلّموها بعد .. !!
وأكمل :
- وهذا ماسنضعه شرطاً أساسياً لكل واحد قبل سحبه إلينا !
أخذ المستشارون يفركون أيديهم بترقّب وشوق ولهفة للموعد القادم من المساء القادم .. وفي ذهن كل واحد منهم ذات السؤال - الذي قد تسألونه الآن - تُرى هل سيوافقون ؟!!
وناموا جميعاً والمكان يعجّ بشيئين مميزين كل ليلة :
رائحة الموز ...
وصوت الشخير ..
" وغدا نكمل .. ويالخوف المترقّب من غدٍ !!"


0 تعليقات الزوار:
إرسال تعليق