الخميس، 12 يوليو 2012

# 8 # أيام على بلوغ الموعد !


ومركّبة الأيام تغذّ بنا السير نحو الموعد القريب المرتقب ...

ومن تعلّقتْ أرواحهم ببارئهم ، يرجونه بلوغ الموعد ..

حاول أن تضع لنفسك برنامجاً للتواصل مع من تحبّ لتهنئته ببلوغ شهر رمضان ...

الأهم فالمهم ، الأقرب فالأقرب ..

أحضر ورقة وقلماً ، ولا تعتمد إطلاقاً على الذاكرة ، كالتالي :

أولا : 
من يجب التواصل معهم زيارة ، وهم من يسكنون حولك من الجيران ، والأقرباء ، وبالتأكيد الوالدان إن كانا على قيد الحياة ، أو أحدهما ..

ثانياً : 
من يكون التواصل معهم بالاتّصال ، وهم من لهم الحقّ عليك ، ولم تستطع زيارتهم لسكنهم في مدينةٍ أخرى ، وهم بعض ماتقدّم في أولاً ..

لا ترسل لهم من الرسائل الجاهزة " المعلّبة " !

ثالثاً : 
من ترسل لهم رسائل تهنئة ، وهم أصدقاءك ومحبّيك .. وأنت من يبادر بالإرسال ، ولا تنتظر الإرسال منهم أولا ، ثمّ تردّ لهم الدين !

رابعاً : 
جميع قائمة أصدقائك في جوالك ، يجب أن تكون مختلفاً هذا العام وترسل لهم جميعاً ، وإلا لما كانوا يحتّلون قائمة الأسماء لديك !

خاصّة وأن الرسائل هذا العام مجّانية ، ولن يكّلفك ذلك شيئاً ، سوى بضع دقائق تتفرّغ فيها لتهنئتهم ..

خامساً : 
بقيّة الأصدقاء في قائمة : " فيس بوك : " و " وتويتر " و " البريد الإلكتروني " والمنتديات ...

للمنتديات : لاتكتفي بمواضيع التهنئة المعتادة في المنتديات ، بل حاول أن ترسل على الأقل لمن يتواصل معك .

سادساً : من بينك وبينه خلاف أو شحناء ، فلا تنتظر إطلاقاً أن يبدأ بالتواصل ، بل بادر أنت بذلك ، ولا يدخل عليك رمضان وأنت لم تتسامح منه ، وكن أنت الأفضل عند الله .

*****

إبدأ الآن بوضع ذلك البرنامج العملي .. ولا تسوّف ..

تذكّر : الورقة والقلم ..

وتذكّروا جميعاً :

# 8 # أيام فقط تبقّت على :

رمــــضــــان ..

والعدّاد يتناقص بسرعة مضطردة .

0 تعليقات الزوار: