ومركّبة الأيام تغذّ بنا السير نحو الموعد القريب المرتقب ...
ومن تعلّقتْ أرواحهم ببارئهم ، يرجونه بلوغ الموعد ..
حاول أن تضع لنفسك برنامجاً للتواصل مع من تحبّ لتهنئته ببلوغ شهر رمضان ...
الأهم فالمهم ، الأقرب فالأقرب ..
أحضر ورقة وقلماً ، ولا تعتمد إطلاقاً على الذاكرة ، كالتالي :
أولا :
من يجب التواصل معهم زيارة ، وهم من يسكنون حولك من الجيران ، والأقرباء ، وبالتأكيد الوالدان إن كانا على قيد الحياة ، أو أحدهما ..
ثانياً :
من يكون التواصل معهم بالاتّصال ، وهم من لهم الحقّ عليك ، ولم تستطع زيارتهم لسكنهم في مدينةٍ أخرى ، وهم بعض ماتقدّم في أولاً ..
لا ترسل لهم من الرسائل الجاهزة " المعلّبة " !
ثالثاً :
من ترسل لهم رسائل تهنئة ، وهم أصدقاءك ومحبّيك .. وأنت من يبادر بالإرسال ، ولا تنتظر الإرسال منهم أولا ، ثمّ تردّ لهم الدين !
رابعاً :
جميع قائمة أصدقائك في جوالك ، يجب أن تكون مختلفاً هذا العام وترسل لهم جميعاً ، وإلا لما كانوا يحتّلون قائمة الأسماء لديك !
خاصّة وأن الرسائل هذا العام مجّانية ، ولن يكّلفك ذلك شيئاً ، سوى بضع دقائق تتفرّغ فيها لتهنئتهم ..
خامساً :
بقيّة الأصدقاء في قائمة : " فيس بوك : " و " وتويتر " و " البريد الإلكتروني " والمنتديات ...
للمنتديات : لاتكتفي بمواضيع التهنئة المعتادة في المنتديات ، بل حاول أن ترسل على الأقل لمن يتواصل معك .
سادساً : من بينك وبينه خلاف أو شحناء ، فلا تنتظر إطلاقاً أن يبدأ بالتواصل ، بل بادر أنت بذلك ، ولا يدخل عليك رمضان وأنت لم تتسامح منه ، وكن أنت الأفضل عند الله .
*****
إبدأ الآن بوضع ذلك البرنامج العملي .. ولا تسوّف ..
تذكّر : الورقة والقلم ..
وتذكّروا جميعاً :
# 8 # أيام فقط تبقّت على :
رمــــضــــان ..
والعدّاد يتناقص بسرعة مضطردة .
ومن تعلّقتْ أرواحهم ببارئهم ، يرجونه بلوغ الموعد ..
حاول أن تضع لنفسك برنامجاً للتواصل مع من تحبّ لتهنئته ببلوغ شهر رمضان ...
الأهم فالمهم ، الأقرب فالأقرب ..
أحضر ورقة وقلماً ، ولا تعتمد إطلاقاً على الذاكرة ، كالتالي :
أولا :
من يجب التواصل معهم زيارة ، وهم من يسكنون حولك من الجيران ، والأقرباء ، وبالتأكيد الوالدان إن كانا على قيد الحياة ، أو أحدهما ..
ثانياً :
من يكون التواصل معهم بالاتّصال ، وهم من لهم الحقّ عليك ، ولم تستطع زيارتهم لسكنهم في مدينةٍ أخرى ، وهم بعض ماتقدّم في أولاً ..
لا ترسل لهم من الرسائل الجاهزة " المعلّبة " !
ثالثاً :
من ترسل لهم رسائل تهنئة ، وهم أصدقاءك ومحبّيك .. وأنت من يبادر بالإرسال ، ولا تنتظر الإرسال منهم أولا ، ثمّ تردّ لهم الدين !
رابعاً :
جميع قائمة أصدقائك في جوالك ، يجب أن تكون مختلفاً هذا العام وترسل لهم جميعاً ، وإلا لما كانوا يحتّلون قائمة الأسماء لديك !
خاصّة وأن الرسائل هذا العام مجّانية ، ولن يكّلفك ذلك شيئاً ، سوى بضع دقائق تتفرّغ فيها لتهنئتهم ..
خامساً :
بقيّة الأصدقاء في قائمة : " فيس بوك : " و " وتويتر " و " البريد الإلكتروني " والمنتديات ...
للمنتديات : لاتكتفي بمواضيع التهنئة المعتادة في المنتديات ، بل حاول أن ترسل على الأقل لمن يتواصل معك .
سادساً : من بينك وبينه خلاف أو شحناء ، فلا تنتظر إطلاقاً أن يبدأ بالتواصل ، بل بادر أنت بذلك ، ولا يدخل عليك رمضان وأنت لم تتسامح منه ، وكن أنت الأفضل عند الله .
*****
إبدأ الآن بوضع ذلك البرنامج العملي .. ولا تسوّف ..
تذكّر : الورقة والقلم ..
وتذكّروا جميعاً :
# 8 # أيام فقط تبقّت على :
رمــــضــــان ..
والعدّاد يتناقص بسرعة مضطردة .


0 تعليقات الزوار:
إرسال تعليق